أهلا بك يا زائر فى منتدى عالم الإبداع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غريب.....(غرائب قد تندهش منها)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
danial45

avatar

ذكر

عدد المساهمات : 73

تاريخ التّسجيل : 19/04/2011

العمر : 22

مُساهمةموضوع: غريب.....(غرائب قد تندهش منها)   الأحد يونيو 19, 2011 10:45 am

هذا ما يقال على ما نراه جديداً علينا من أشياء سواءً كانت ظواهر طبيعية أو علمية أو ابتكار لشيء ما، وهناك العديد من الأشياء التى نراها غريبة كما سأريكم في هذا الموضوع:

1- الأبعـاد الإحدى عشر والأبعاد الكونية :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

دائماً ما يبهرنا العلم بما يقدمة لنا خصوصاً فى العقود الأخيرة الماضية وأحياناً يأتى العلم بما لا تتخيلة العقول وبعد كل ذلك نرى أن العلم لم يتوصل إلا إلى نسبة ضئيلة جداً من الأسرار المحيطة بنا التى لا يعلمها إلا الله سبحانة وتعالى .


وها هى الأبعاد الإحدى عشر واحدة من الأشياء التى يتوقف عندها العقل لكى يستطيع تحليلها وتخيلها , والتى يتم دراستها حالياً عن طريق “نظرية الأوتار” وهي مجموعة من الأفكار الحديثة حول تركيب الكون تنص هذه الأفكار على أن الأشياء أو المادة مكونة من أوتار حلقية مفتوحة و أخرى مغلقة متناهية في الصغر لا سمك لها تستند الى معادلات رياضية معقدة , وللتخيل أكثر فهى مثل أوتار الة الكمان أو الجيتار ,عند العزف عليهما نحصل على نغمات مختلفة نتيجة إرخاء أو شد الاوتار وبالعودة إلى عالم الفيزياء , الذرات في المادة بدءً من جسد الكائنات الحية وانتهاءً بالنجوم البعيدة تتكون من أوتار دقيقة مهتزة وبحسب هذه النظرية فإن الكون ما هو إلا سيمفونية أوتار فائقة متذبذبة فالكون عزف موسيقي ليس إلا، ومن الممكن معرفة الكون ومما يتكون من خلال معرفة الأوتار ونغماتها.

وكان حلم أينشتاين الأخير هو تجميع قوى الفيزياء الأساسية الأربعة (القوة التجاذبية - والقوة الكهرومغناطيسية - والقوة النووية الشديدة - والقوة النووية الضعيفة) فى نظرية واحدة “نظرية كل شىء” والتى تسمى الأن “النظرية- إم M-Theory_ ” أو نظرية الأوتار الفائقة , محاولا لشرح طبيعة الجسيمات الأولية والقوى الأساسية في الطبيعة ضمن نظرية واحدة .

و هذا الحلم يقابلة تحديات كبيرة أهمها هو عدم قدرة العلماء على توحيد أو موائمة أهم نظريتين فى الفيزياء , ألا وهما :

1- النظرية النسبية العامة لألبرت أينشتاين : التى تدرس وتصف المظاهر العيانية الكبيرة والثقيلة (كالنجوم والمجرات) ” الأشياء الكبيرة ”

والنظرية الثانية هى :

2- ميكانيكا الكم : والتى تهتم بدراسة ووصف الأشياء الدقيقة والصغيرة مثل( الجزيئات والذرات والالكترونات(
تعتبر نظرية الاوتار

ويكمن التحدى فى أن النظرية النسبية العامة ونظرية ميكانيكا الكم، تنفي إحداهما الأخرى بحيث لا بد من أن تكون واحدة منهما فقط على صواب أى لا يمكن توحيد نظرية تضم هاتين النظريتين الكبيرتين المؤثرتين مع بعضهما فى نظرية واحدة . أى لا يستطيعون موائمة النظرية النسبية العامة التى تطبق على”الأشياء الكبيرة” واسعة المجال مثل (نجوم، مجرات) مع نظرية ميكانيكا الكم التي تصف القوى الأساسية الثلاث الأخرى( والقوة الكهرومغناطيسية - والقوة النووية الشديدة - والقوة النووية الضعيفة) والتى تطبق على الأشياء الدقيقة والصغيرة مثل ( الجزيئات والذرات والالكترونات(.

فدائماً ما يقدم العلم ما هو محير ومشوق ومفيد فى نفس الوقت .

وتفتح “نظرية الأوتار” و “نظرية الأوتار الفائقة” المجال للبعاد الإحدى عشر لكى تكمل ما تزيدة لنا من حيرة فدائماً ما أريد أن أعرف ما بهذا الكون الخارجى من أسرار ولكن أحياناً يأتى العلم بما لا تتخيلة العقول
وتتلخص الابعاد الإحدى عشر فى

1- الأبعاد الثلاثة المعروفة ( الطول – العرض – الإرتفاع )
2- الوقت أو الزمن (هذا البعد الذي تطرق إليه أينشتاين )
3- سبعة أبعاد كونية أخرى ( أبعاد إفتراضية مثبتة رياضياً لتكوين هندسة موحدة للكون بأكملة )

وجائت الحواسيب عالة الكفائة لتقول أنهما 16 بعد وليست 11 ولكن سوف نتعرف الأن عن أهمية هذه الإفتراضات ” وجود أبعاد كونية أخرى غير محسوسة ”

ونبدأ بالأبعاد التى نعرفها ألا وهى الأبعاد الثلاثة :
1- الطول : ويمكن أن يمثل فى خط مستقيم
2- العرض : ويمكن أن يمثل فى المربع ” مساحة ”
3- الإرتفاع : يمكن أن يمثل فى المكعب ” حجم ”

ولكى نفهم مفهوم البعد الرابع نتخيل عندما نريد معرفة إحداثيات أو مكان طائر يطير فى السماء فسوف نحدد مكانة عن طريق الراصد ” الشخص ” فسوف يقول ها هو الطول أو البعد “س” والعرض “ص” والإرتفاع “ع” وعندما ترى الطائر لكى تتأكد من الأحداثيات هل سوف تراه كما كان عند أخذ الإحداثيات ؟!! بالطبع لا لأن اللحظة التى تمت فيها أخذ الإحداثيات الأولى كانت فى زمن مختلف عن المرة الثانية التى شاهدت فيها الطائر وهكذا تختلف الإحاثيات من لحظة إلى لحظة .

ولتحديد مكان هذا الطائر يجب القول أن البعد “س” والعرض”ص” والإرتفاع “ع” فى اللحظة ” ز” ألا وهو هذا هو البعد الرابع ” الوقت ” او الزمن ليربط بين الزمان والمكان ونستطيع أن نقول علية الزمكان (الزمان – مكان)
وظهر هذا البعد الذي تطرق إليه آينشتاين في نظريته النسبية لتحدد مكان جسم ما في الفضاء الشاسع بطريقة أكثر تحديداً بالإعتماد على عنصر الزمان بدلاً من الإعتماد على الثلاثة محاور للمكان فقط, وقال أينشتاين لا يمكن توصيف أى حدث فى الكون بدون إضافة بعد رابع .

وتعد هذه الأبعاد الأربعة أكثر الأبعاد فهماً وتخيلاً وبدايةً من البعد الخامس فهى أبعاد إفتراضية ليست محسوسة ولكن أهميتها هى تكوين هندسة موحدة للكون ” فهى ليست فروض فقط بل هذه الفروض جائت نتيجة التناقضات التى يواجهها العلماء فى الربط بين النظريتين الأهم فى الفيزياء ”

وجاء البعد الخامس الذى إفترضة العالم” تيودور كالوزا “ فى محاولة لحل التناقض بين النظرية النسبية العامة مع نظرية ماكسويل للقوة الكهربية المغناطسية التى تتحدث عن القوى داخل الذرة … فقال ” كالوزا ” : لكى يتم حل هذا التناقض لابد من فرض بعد أخر غير محسوس ” البعد الخامس ” وهذا البعد تم إثباتة رياضياً

ثم بدأوا علماء الرياضيات فى البحث أيضاَ عن التناقضات فوجدوا أن الأرقام الرياضية العادية “1.2.3. ….. “ التى تصف الأشياء الكبيرة نسبياً لا تستطيع وصف العلاقات بداخل الذرة ولا يمكن دراسة العالم المتناهى فى الصغربهذه الارقام ” الجزيئات والذرات ,…” لذلك جائت” الاعداد المركبة ” لدراسة المعادلات داخل الذرة ودراسة ما بداخل الذرة هندسياً , لذا أصبح لدينا الأن هندستين هما هندسة الكون الكبير ” هندسة ريمان ” و الهندسة التى نراها نستخدمها فى حياتنا اليومية “هندسة إقليدس” وهذا يتنافى مع نظرية الكون الموحد بمعنى أن وجود نوعين من الهندسة ونوعين من الأرقام فهذا بمثابة ” استعمال مكيالين لقياس شىء واحد “ ومعنى هذا أن تصورنا للكون الموحد خطأ من البدايا ونحن نفهم هندسة الكون بطريقة خطأ ولحل هذا التناقض هو أن نفترض أن هناك بعد سادس للكون غير منظور أو محسوس ايضاً !! .

وهذه الأفتراضات جائت لحل جميع هذه التناقضات التى حريت العملاء و لتكوين هندسة موحدة للكون بأكملة

ثم بعد ذلك جاء العالم ” كالوزا كلاين ” وقال : لكى يتم التخلص من جميع هذه التناقضات ولكى لا يخل مفهمنا للكون لابد من ان نفترض أن هناك 11 بعد !!

بعد هذه الرحلة الطويلة القصيرة فى عالم الأبعاد الخفية نستطيع القول أن

العلماء أجمعوا على أنة هناك أبعاد إضافية غير محسوسة أثبتتها المعادلات الرياضية , ولابد من فرضها كضرورة حسابية لكى يتم حل العديد من التناقضات بين وجود نوعين من الهندسات ونوعين من الأرقام ووجود نظريتين متناقضتين ( النسيبية وماكسويل ) , وبدون إفتراض هذه الفرضية ينهار مفهوم العلماء للكون ولكى تنسجم هذه المعادلات المتناقضة لابد من فرض هذه الفروض لكى نكون هندسة موحدة للكون بأكملة لا يوجد بها أى تناقضات و سواء كانت الابعاد الخفية 11 بعد أو 16 بعد فالعامل المشترك هو وجود أبعاد خفية غير محسوسة .

مثل ” الصفر “ فهو فرض رياضى يقوم علية علم الرياضيات ولكن هو ضرورى جدا فى علم الرياضيات ,

ويمكنك مشاهدة الحلقة الرائعة للدكتور مصطفى محمود من برنامج العلم والإيمان بعنوان ” هندسة الكون ” والتى تتحدث عن الأبعاد الكونية وأهمية فرضها على هذه الروابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

2- لغز لم يحل حتى الأن منذ 1999 :
قام الموقع الرسمى لمكتب التحقيقات الفيدرالي مؤخراً بطلب المساعدة لحل شفرة رسالة سرية تبدو أنها مستوحاة من أفلام الإثارة حيث أن القاتل عمد إلى ترك رسائل بشفرة محيرة ولمدة 10 سنوات من البحث عجزت الشرطة عن حل طلاسمها وطلبت المساعدة من المدنيين الذين قد يتمتعون بمهارات مماثلة “ليكونو جزء من هذا الفيلم الذى لا نعرف نهايتة ”

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وكانت الشرطة الأمريكية قد عثرت عام 1999 على جثة رجل يدعى ريكي ماكورميك في حقل مفتوح قرب مدينة سانت لويس بولاية ميسوري، وقد ظلت الجريمة غامضة حتى الساعة، إلى أن كشفت أجهزة الأمن أن بحوزتها رسالة سرية من صفحتين، كانت في جيب سترته.

وقامت الشرطة المحلية بعد عامين من البحث والتدقيق بطلب مساعدة FBI لمعرفة ما تحتويه الرسالة، نظراً للمصاعب التي واجهت المحللين المحليين، ولكن مكتب التحقيقات الأمريكي أقر بعد عشر سنوات أن الرسالة ما تزال بالنسبة له لغزاً محيراً.

وقال دان أولسون، رئيس وحد حل الشفرات في FBI: “بصراحة.. لقد هزمنا.. ما دفعنا في 29 مارس/آذار الماضي إلى نشر صور الرسالة لطلب المساعدة من الجمهور.”

ويشير أولسون أنه منذ ذلك اليوم، تلقى مكتب التحقيقات الفيدرالي 2300 رسالة رد، فيها خيوط إعتبر البعض أنها كفيلة بحل اللغز، ولكنه أشار إلى أن الحلول المقدمة حتى الساعة عجزت عن طرح حل متكامل للشفرة.

ويؤكد أولسون أن الشفرة الموجودة في الرسالة ليست مزورة أو عشوائية بحيث لا تعني شيئاً في الواقع، وهو يستدل على صحة رأيه بوجود ما يعتبره “نمطاً كتابياً موحداً،” يبرز من خلال الرموز والأرقام التي تتكرر في بعض المقاطع، ما يفيد أنها تعني شيئاً محدداً.

ويعرب المحقق عن إعتقاده بأن كاتب الشفرة هو القاتل، أو أن الرسالة الملغزة تدل عليه على الأقل، خاصة وأنه يستبعد أن يكون ماكورميك هو من كتبها، بسبب مستواه التعليمي البسيط.

ويعتبر أولسون أن اللجنة التي يقودها تمتلك من الخبرة ما يؤهلها لحل أعقد الشفرات خلال ساعتين، ولكنها وقفت حائرة لعقد من الزمن أمام هذه الرسالة، ويشير إلى أن أجهزة الكمبيوتر لا تنفع في هذه الحالة.

ونفى أولسون وجود أي إمكانية لتراجع FBI عن محاولة حل اللغز، وأشار بيده إلى لوحة معلقة على الحائط في مكتبه تشمل أشهر عشر رسائل عجز المكتب عن حلها، وعلى رأسها رسالة “قاتل الزودياك” الذي قتل خمسة أشخاص خلال عامي 1968 و1969 بولاية كاليفورنيا.

والان اترك لكم الشفرة لمن يريد حلها ومساعدة FBI !!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

3-نظرة أخرى في تصميم السيارات:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تصميم غريب لسيارة رولز رويس قام بة ” جيرمى ويسترلوند ” من دالاس وقال انة صمم هذا التصميم ” الغريب” كمشروع مستقل بينما يدرس في مركز الفنون , السيارة يختلف تصميمها عن اى تصميم اخر فهو مزيج بين اشياء عديدة وجاء بعجلات كبيرة 23 بوصة مستوحاة من المراكب الشراعية . وهذا التصميم مزيج من عناصر التصميم الكلاسيكي والمستقبلى فى ان واحد:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

4- لماذا تشتريها كلها فى حين يمكنك شراء نصفها !!
هل يمكنك شراء نصف ” بطيخة “؟!!! بالفعل لا ولكنك الأن يمكنك شراء نصف دراجة كهربائية !!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حيث قامت ” رينو موتورز ” بصنع أول دراجة كهربائية ذاتية التوازن تصل سرعتها الى 25 ميل/ساعة وزنها 125 كجم وتستطيع أن تتحمل وزن 225 كجم , وتحتوى على أجهزة إستشعار متعددة ترصد بإستمرار التوازن في الدراجة التنقل وتقوم بتحذير الراكب عند فقد التوازن, وتقوم بإستعادة السيطرة على الدراجة إذا كان السائق يتجاهل التحذير، وعلى سبيل المثال ، ويتم التحذير أيضاً إذا إنحنى بمستوى خطر , وهناك أيضا نظام لرصد حالة البطارية ويحذر النظام السائق بها . ومن المفترض إن هذه ” نصف دراجة ” ثمنها 3500 $

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وها هى النصف دراجة !!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

5- الأناقة في أقل مساحة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يمثل هذا الابتكار الأناقة وإسغلال للمساحة فى آن واحد فهو يمكن أن يستخدم كحوض للإستحمام و لغسيل الأيدي فى نفس الوقت توفيرً للمساحة , لا أدرى إن كان هذا التصميم عملياً أم لا ولكنى أعتقد أن هناك من سوف يعجب بة و يشترية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا التصميم ما هو إلا رسالة للقول بأن العديد من للأشياء يمكن الإبداع فيها ولكن إعطى لعقلك بعض الوقت للتفكير فيما هو جديد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شاهد الفكرة على هذا الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

6 - بندقية طلقة الزاوية Corner Shot:
قام بإختراع هذه البندقية الإسرائيلى “أموس جولان” وهى بندقية أمريكية الصنع تعتبر سلاح فعال ضد الأهداف القاتلة التي تترصد الجندي خلف الزوايا ” خلف حائط أو ماشابة” في الحالات التكتيكية المتغيرة التي تصادف الوحدات الخاصة وقوات الشرطة التي تعمل في المناطق المبنية، وخصوصاً لدى إقتحام وتطهير الأبنية. ومميزاتها أنها تعمل على حماية الجندى من المخاطر التى ممكن أن يواجهها عندما يقابل الهدف وجة لوجة ,ونالت هذه الفكرة إعجاب قوات الشرطة والقوات الخاصة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وكما نرى فى الصورة يعتمد هذا السلاح على المفصل المتحرك في القسم الأمامي للسلاح الذي يركب به مسدس وأيضاً يمكن تركيب أنواع أخرى من الأسلحة وهناك كاميرا فيديوملونة قابلة للفصل. ألية التحريك الفريدة من نوعها في السلاح التي تسمح بتحريك القسم الامامي من السلاح إلى اليمين واليسار أو إلى الأمام، تمكن المستعمل من التفتيش من خلف الزويا بأمان عن الاهداف من خلال كاميرا الفيديو التي ترسل المشاهد إلى شاشة. تستخدم لتفتيش الممرات الضيقة في الشوارع، الغرف، بدرجة عالية من الدقة دون تعريض حياة الجندي للخطر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولنرى كيف تعمل هذه البندقية المميزة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ومن الصورة التالية يتضح ان هذه الفكرة ربما ليست بفكرة حديثة ولكنها قديمة وكانت مفعلة !!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

7- الركض على الماء !!
لماذا ينحصر الركض على الارض فقط فمن الممكن وجود طرق أفضل للركض أكثر أماناًوفاعلية
وتعد رياضة الركض فى الماء ” “Water Jogging or Aqua jogging من الرياضات المفيدة ووسيلة ممتازة للتعامل مع الإصابات بطريقة طبية ” علاج طبيعى”و تقلل من إحتمال وقوع إصابات, ووسيلة جيدة أيضاً لخسارة الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية ,و واحدة من أكثر الفوائد المعروفة من الركض الماء هو أنه لا يضع الكثير من الضغط على المفاصل أى مفيدة للأشخاص الذين يعانون من إصابات في الساق أو الركبة
و تحسن المرونة والقوة، وبالتالي تحسين الدورة الدموية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولكى تبقى عائماً دون أن تلامس أرجلك الارض هناك بعض الأدوات التى يجب أن تصتحبها معك عند ممارسة هذة الرياضة و هي الأحزمة التي تبقك عائماً وأيضا يجب إرتداء الأحذية الخاصة التي تسمح بحرية الحركة لتدريبات الركض المياه وهناك أيضاً أدوات أخرى لبعض التمارين الخاصة.

8- Johan Lorbeer ليس ساحراً ولكنة أبدع بفكرته:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للوهلة الأولى عندما نرى هذه الصور من الممكن بعض الناس تقول انها ” فوتوشوب” !!
ولكنها ليست هكذا فكيف فعل ذلك ؟!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جوهان لوربير رجل من المانيا أصبح مشهوراً فى أخر ثلاث سنوات لما يقدمة من أعمال مدهشة والأجمل أنة يفعل ذلك فى المناطق العامة والتى منها أن يكون فى وضع أفقي من فوق جدار عال في الشارع ، أو واقفا في منتصف الهواء يميل على جدار باستخدام يدا واحدة وفعل ذلك في القاهرة في نوفمبر 2008

وها هى الصورة التالية توضح كيف يفعل ذلك:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يفعل ذلك عن طريق إخفاء ذراعه الفعلية تحت ملابسه و الذراع التي ينظر إليها تمسك الجدار ليست حقيقية , هذه الذراع عبارة عن شريط دعم ,

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الفكرة بسيطة جدا ولكن مدهشة والأهم أنة أتقن عملها فأصبحت واقعية .

وختاماً دائماً ما تحتوى العقول على الافكار والإبتكارات الجميلة ولكنها تحتاج لمن يبحث عنها ويعطيها بعض الوقت للبحث عنها بداخل عقولنا و هنا تنتهى الرحلة العلمية الترفيهية فى عالم الابداع وأتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3word.3oloum.com
 
غريب.....(غرائب قد تندهش منها)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإبداعات :: غرائب وطرائف-
انتقل الى:  

© جميع الحقوق محفوظة ©

|| عالم الإبداع ||